الرئيسيةالبوابة*س .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fero
امين الخدمه
avatar

عدد الرسائل : 428
العمر : 25
المزاج :
دولتي :
مهنتي :
الجنس :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا،   الجمعة يونيو 06, 2008 4:53 am

بسم الثاوث الاقدس


في الواحدة من صباح أمس وصل إلي مستشفي برج مينا الطبي بمصر الجديدة ٦ من الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا، ومن المنتظر أن يصل اليوم الراهب مكسيموس - المصاب السابع - والذي كان يحتجزه الأمن لأخذ أقواله.
وأكد الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي، أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، قرر نقل الرهبان المصابين للعلاج في القاهرة، حتي يتلقوا العلاج الطبي اللازم، وكشف مصدر من المقر البابوي عن أن البابا سيقوم بزيارة الرهبان المصابين اليوم خلال عودته من مطار القاهرة قادمًا من أمريكا.
وأوضح القس كيرلس، الراهب المرافق للمصابين، أن الرهبان الستة خرجوا من المستشفي الجامعي بملوي، الذي وصفه بـ«المعتقل» علي مسؤولية الكنيسة، بعد أن منعت قوات الأمن دخول أي شخص يرتدي زيا أسود - قاصدًا الكهنة - للمستشفي، إضافة إلي أن المصابين لم يتلقوا أي علاج، أو حتي رعاية طبية، لذلك كان القرار بضرورة سرعة نقلهم إلي المستشفي.
واتهم كيرلس محافظ المنيا بـ«السلبية والفشل»، في معالجة الأمور، وأنه يتحدث مع وسائل الإعلام من داخل مكتبه المكيف بدلاً من النزول لأرض الواقع.
وقال: «المحافظ قال لنا بعد الحادث (ادفعوا فلوس للعرب علشان يسيبوكوا وميتعرضوش لكم تاني)»، وأضاف لو قال المحافظ للعرب عيب مكنش حصل اللي حصل، ولكنه يوافق علي ابتزاز الدير ويباركه، ويطلب منا دفع جزية للأعراب المعتدين، ونحن في القرن الواحد والعشرين».
وكشف كيرلس عن قيام بعض الرهبان بالتسجيل للمحافظ أثناء زيارته - التي وصفها بـ«الإعلامية» - والتي لم تتجاوز ١٠ دقائق، وهو يهددهم في الدير، ويقول: «لو مسكتوش الزمام هيفلت من إيدينا، ومش هنقدر نسيطر علي الأمور، وستتحول إلي فتنة طائفية»، وقام كيرلس بنقل هذا التسجيل من هاتفه المحمول إلي هواتف الإعلاميين الموجودين بالمستشفي عن طريق «البلوتوث».
ونفي كيرلس وجود أي نية لدي الكنيسة للتصالح، وقال «لو تصالحنا نبقي نسيب الدير، ونقعد في بيوتنا أحسن»، وتساءل «كيف نتصالح والمصابون لايزالون داخل المستشفي، ولا نعلم مصيرهم، لقد كان من الخطأ في كل مرة أننا نتصالح بعد أن نموت دون أن يعاقب الجاني».
وأكد الراهب يؤانس - أحد المصابين - أن الأعراب كانوا يهدفون إلي دفنهم أحياء، وطلبوا منهم النزول إلي إحدي «الحفر»، عندما رفضوا انهالوا عليهم بالضرب، ثم قاموا بتقييدهم بشال وقلنسوة.
من جانبه، أكد الدكتور جورج وهيب، الطبيب المعالج بمستشفي مينا، أن الحالات التي دخلت المستشفي، جاءت بناءً علي طلب من البابا شنودة شخصيا. وقال: «توجد بعض الحالات الخطرة، منها حالة ساويرس الذي يعاني من كسر مفتت بالذراع اليمني، وكسر بصابونة الركبة الشمال، والشخص المدني الآخر مصاب بطلق ناري بالكتف اليسري والساعد اليسري، إضافة إلي أن أحد الرهبان يعاني كسورًا بالساق والكوع وشظايا طلقات نارية».
وأوضح أن المصابين جار تحضيرهم للعمليات، وحالاتهم تتراوح ما بين الخطرة والمتوسطة، وبينهم حالة من الممكن أن يبتر ذراعها، مشيرًا إلي أن ما تم حتي الآن هو علاج أولي، والأشعة ستظهر كل شيء.
ورافق المصابين منذ لحظة دخولهم القمص الراهب انطونيوس، وكيل مطرانية فرنسا، وجاء حضوره كمندوب عن البابا شنودة، وتابع كل إجراءات دخولهم وتسكينهم في غرفهم، مشيرًا إلي أنه سيظل موجودًا بالمستشفي طوال فترة علاج الرهبان.
في المقابل أكد القمص بولا أنور، وكيل مطرانية ملوي، أن قتيل أحداث ملوي شخص معاق ذهنيا، ومعروف لدي البلد كله، وسبق لأهله طرده أكثر من مرة، للتخلص من أعبائه.


نقل مصابي دير «أبوفانا» للقاهرة.. ومحافظ المنيا ينفي مساومة الكنيسة

كتب محمود الزاهي وعمرو بيومي وسعيد نافع وتريزا كمال
استقبل مستشفي برج «مينا» الطبي بمصر الجديدة ٦ من الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا بمحافظة المنيا ومن المنتظر أن يصل اليوم للمستشفي ذاته الراهب مكسيموس، المصاب السابع، والذي كان يدلي بأقواله للسلطات الأمنية التي تحقق في الأحداث.
وقال الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي إن البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، هو الذي قرر من الولايات المتحدة الأمريكية، نقل الرهبان للعلاج في القاهرة، حتي يتم إسعافهم وضمان حصولهم علي الخدمة الطبية اللازمة.
من ناحية أخري أكد اللواء أحمد ضياء الدين، محافظ المنيا، أن إصابات الرهبان مجرد جروح وإصابات لاتدخل في نطاق الاتهام «بالشروع في القتل»،
كما نفي المحافظ ما نشرته بعض المواقع الإلكترونية عن دخوله في مساومات مع الكنيسة للتوصل إلي اتفاق بدفع مبالغ مالية «كإتاوات» لواضعي اليد علي الأراضي المتنازع عليها والقريبة من دير «أبوفانا» غرب مدينة ملوي، أو دفع مبالغ أخري علي سبيل الدية إلي أسرة خليل محمد أبوقريبة الذي راح ضحية الصدامات التي شهدها الدير مساء السبت الماضي.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mar-yhana.yoo7.com
tena
مشرف اقسام
avatar

عدد الرسائل : 59
العمر : 25
المزاج :
دولتي :
مهنتي :
الجنس :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 09/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا،   الأحد يونيو 15, 2008 2:50 am

ربنا موجود
ميرسى كتير فيرو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fero
امين الخدمه
avatar

عدد الرسائل : 428
العمر : 25
المزاج :
دولتي :
مهنتي :
الجنس :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا،   الأحد يونيو 15, 2008 3:51 am

شكرا على مرورك
تينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mar-yhana.yoo7.com
beedo
عضو


عدد الرسائل : 5
المزاج :
دولتي :
مهنتي :
الجنس :
تاريخ التسجيل : 15/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا،   الأحد يونيو 15, 2008 6:40 pm

ربنا قادر يدينا
القوة من عندة
لانة الكيل طفح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سالى
مشرف اقسام
avatar

عدد الرسائل : 210
المزاج :
دولتي :
الجنس :
هوايتي :
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا،   الإثنين يوليو 14, 2008 1:47 pm

شكرا يا فيرو على محبتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرهبان المصابين في أحداث دير أبوفانا،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ماريوحنا الحبيب :: المنتدى العام :: قسم الاخبار العامه-
انتقل الى: