منتدى ماريوحنا الحبيب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابة*أحدث الصورالتسجيلدخول

أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم )

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
fero
امين الخدمه
fero

المزاج : أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Momtaz10
دولتي : أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Egypt10
مهنتي : أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Studen10
هوايتي : أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Chess10

أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Empty
مُساهمةموضوع: أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم )   أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Emptyالإثنين مارس 03, 2008 4:03 am

قال الله أيضاً لموسى هكذا تقول لبني إسرائيل يهوه إله آبائكم إله إبراهيم وإله إسحق وإله يعقوب أرسلني إليكم ( خروج 3: 15 )
ويهوه في حروفها اللاتينية YHVH ،،، أنظر Oxford Dict. of Chr.: YAHWAH ،،،
بدون تشكيل قد وردت بالإنجليزية YAHWAH . ولكن في عصر النهضة حوالي سنة 1600م عُدلت الكلمة فصارت تكتب Jehova ، غير أن كلمة (( يَهْوَه )) بنطقها الأصلي ضاعت معالمها وطريقة نطقها من اللسان اليهودي ، وذلك منذ حوالي 300 قبل الميلاد بسبب إحجامهم عن كتابتها أصلاً في الأسفار ، إذ بسبب الخوف والرهبة من هذا الاسم فاستبدلوه بالكلمة العبرية (( أدوناي )) التي = الرب ، وفي الإنجليزية = Lord ، وفي اليونانية كريوس كما جاءت في النسخة السبعينية ، وفي اللاتينية = Dominus كما جاءت في الفولجاتا ، وفي الألمانية = Herr ، وفي الفرنسية = Seigneur

واول ما جاءت كلمة (( يهوه )) جاءت في : (( خر3: 13 - 14 ))
وهي في أصل معناها = أكون الذي أكون والأصل اليوناني لهذا الاسم هو : إيجو إيمي = I am the being = أنا الكينونة

وقد وصلنا التفسير العبري لهذا المصطلح (( أهْيَه الذي أهْيَه )) = (( أهْيَه أشير أهْيَه )) يقول أن معناها :
I am who cause to be أو I am he who cause to be
وترجمته :
(( أنا الذي أقيم الكيان أو الوجود )) أو (( أنا هو الذي أُقيم الكيان أو الوجود ))

والمعنى هنا لا يحمل معنى أنه الموجود ، لأن كلمة الموجود تعبر عن الشيء الذي أُوجِد مش الأصل ، أي أن كلمة موجود تطلق على الإنسان لأنه وجد من قِبل الله ، أما الله هو وحده أصل الكينونه وهو الذي يقيم الكيان والوجود لأنه المصدر الوحيد له ...

ولذلك في القداس الأغريغوري نقول :
ايها الكائن الذي كان الدائم إلى الأبد ولا نقول أيها الموجود

ولنلاحظ أن شخص الكلمة يسوع المسيح هو الذي قال في العهد الجديد معلناً أنه الله بالصدق والحق حينما قال أنا هوَّ = إيجو إيمي = أنا هو الذي أُقيم الكيان أو الوجود

ملاحظة هامة :
حينما يقول الناس الآن ربنا موجود ، لا يقصدوها في معناها القاموسي ، بل القصد منها أن الله حاضر معنا وهو الذي يحفظنا ويقوينا ، فلا يقول قائل أن أي شخص يقول ربنا موجود يقصد أن أحد أوجده لأن هذا المعنى لا يقصده أحد أو يوجد احتمال حتى واحد في المليون أن يظن أحد هذا على الإطلاق ، لأن المعنى القاموسي للكلمة عند الناس قد اندثر وهذه الكلمة بهذا المعنى غير موجودة الآن ( أي = إوجد ) ...

https://mar-yhana.yoo7.com
سالى
مشرف اقسام
سالى

المزاج : أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Roosh10
دولتي : أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Egypt10
هوايتي : أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Writin10

أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم )   أنا هوَّ ( اسم الله في العهد القديم ) Emptyالسبت مارس 29, 2008 2:01 pm

شكرا يافيرو على تعبك ومحبتك

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-